U3F1ZWV6ZTU0OTkzNjM2MzYxMDU0X0ZyZWUzNDY5NDc0MTE2Mzc3Ng==

الدرس التاسع عشر والاخير من سلسلة بيئة الدوت نت

الجزء التاسع عشروالأخير تقنية الـ ASP.NET Core


تقنية الـ ASP.NET Core وهي تعتبر الجديد الجديد من ASP.NET مفتوحة المصدر ومجانية ولديها مميزات فريدة تميزت بيها عن التقنيات السابقة الـ ASP.NET Web Forms وASP.NET MVCC

تقنية الـ ASP.NET Core بتعمل على أي نظام تشغيل غير الويندوز فـ بإمكانها العمل على أنظمة لينكس وأنظمة أبل ماكنتوش لأنها لا تتطلب توفر سيرفر IIS ولكن بتعمل برضو داخل الـ IISS ... لأنو مضمنة معاها مكتبة الـ OWIN Open Web Interface for .NET لتشغيل تطبيقات الدوت نت الويب خارج سيرفر IIS.

بس المشكلة الواجهت مايكروسوفت أنو عشان يتم تطوير هذه التقنية قد يتطلب للتعديل في مكتبة الـ .NET Framework ولكن قالوا دا ما حل عملي نظراً في مبرمجين دوت نت في العالم مازالو يستخدمون الـ .NET Framework أي تعديل في المكتبة قد يتسبب في التغيير الجذري في جميع التطبيقات المعتمدة على هذه المكتبة.

طيب قالوا حاجة تانية خلو الـ .NET Framework زي ماهو ويطور بالطريقة العادية ... ونقوم بعمل مكتبة أخرى نسميها .NET Core ومن هنا قامت مايكروسوفت بإطلاق التقنية الجديدة بمميزات رائعة جداً وتوجد منها نسخة للويندوز ونسخة للينكس ونسخة للماك على عكس الـ .NET Framework الذي يعمل في أنظمة الويندوز فقط.

طبعاً تقنية الـ ASP.NET Core قريبة جداً من تقنية الـ ASP.NET MVC وأبسط في تصميم الواجهات من الـ ASP.NET MVC وكتابة الكود نضيف جداً يستطيع كل من Designerr و Developer إنجاز مهامهم بكل سهولة ونظام ... ودي كانت مشكلة في لغة الـ ASPP الذكرناها في جزء سابق ... تم بداية حل للموضوع في ASP.NET MVCC وتم حل المشكلة بالكامل بطريقة أكثر بساطة في الـ ASP.NET Coree.

ترقبوا مقالات أخرى حتكون مفصلة عن تقنية الـ ASP.NET Core بجانب حتكون في كورسات متخصصة بهذه التقنيات مقدمة من الــ I&S Training Centerr بإذن الله
في الختام دي كانت سلسلة قصة الدوت نت والفكرة من إنشائها وتطويرها وذكرنا المشاكل التي كانت تواجه مايكروسوفت وكيف إستطاعت في إبتكار حلول للمشاكل ... في منها كانت حلول جذرية وأخرى حلول مؤقتة وأصبحت جذرية مع مرور الزمن.


شكراً لمتابتعكم هذه السلسلة الرائعة ونراكم في سلسلة قادمة بإذن الله
يا ريت كالعادة تشاركونا بأرائكم حول هذا الموضوع
نتمنى لكم قضاء أطيب الأوقات
كان هذا الدرس الاخير من سلسلة بيئة الدوت نت
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة